الأربعاء، 5 مايو 2010

صور سياحية من مدينة ازميت في تركيا







إزميت (القديمة nicomedia) هي مدينة في تركيا ، المركز الاداري للكوكالي كذلك kocaeli بلدية العاصمة. وهى تقع فى خليج ازميت (القديم خليج astacus) في بحر مرمرة ، حوالى 100 كلم (62 مي (شرق اسطنبول ، على الجزء الشمالي الغربي من الاناضول. مدينة يبلغ عدد سكانها 199023 (2000 التعداد) ، بالمقارنة مع التقديرات السابقة للزلزال من 210000. المنطقة الحضريه ويبلغ عدد سكانها 577932 نسمة ، ويشكل جزءا من kocaeli بلدية العاصمة ، والذي له نفس الحدود كما كوكالي يبلغ عدد سكانها 1411845 نسمة.

الجيولوجي للموقع ازميت هو بين 40 ° -41 درجة شمالا و 29 درجة -31 درجة شرقا ، وتحيط بها خليج ازميت في الجنوب ، اسطنبول وبحر مرمرة في الغرب ، والبحر الأسود في الشمال ، وsakarya في الشرق.



والمدينة هي في الغالب مبنية على تلة بسبب المنحدرات من منطقة مكتظه ، في حين أن السهول شقة تقع في مختلف أنحاء الخليج ، بالقرب من البحر. هذا الهيكل الطوبوغرافيه قسمت المدينة في اثنين من اجزاء مختلفة. الجزء الاول انشئت على شقة السهول ، حيث وسط المدينة الواقعة هي ايضا. الخطوط الحديديه والطرق السريعه وشبكات ايضا المرور من هذه المنطقة التي هي قريبة من بحر مرمرة. الجزء الثاني بنيت على التلال ، مع كثير من البيوت التاريخية العثمانيه في الفترة القديمة ارباع.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.